موقع الدكتور محمد صابر – استشاري أمراض القلب والقسطرة

أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة

أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة

أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة

هل تبحث عن اقرب دكتور قلب، لأنك شعرت يومًا بزيادة ضربات قلبك إلى حد مخيف، ووقتها انتابك القلق على صحتك وفكرت في زيارة دكتور قلب مصر الجديدة لكن هل فكرت يومًا ماذا يفعل طبيب القلب؟ وما الخدمات التي يقدمها؟ وما الأمراض التي تقع تحديدًا في نطاق مسئوليته؟ وكيف يمكنه التعرف عليها وتشخيصها وعلاجها؟ هذا ما سنعرفه في المقال التالي مع د. محمد صابر، أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة بل يعتبر اشهر دكتور قلب في مصر.

ماذا يقدم أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة؟

فيما يلي سيشرح لنا احسن دكتور قلب في القاهرة ماذا يفعل طبيب القلب تحديدًا، وما الأمراض التي تقع في نطاق مسؤولياته.

تخصص علاج أمراض القلب هو فرع من الطب الباطني، وطبيب أمراض القلب ليس جراح قلب، بل تختلف مسؤولية كل منهما. إذ يستطيع الجراح شق الصدر وإجراء عملية جراحية للقلب بينما لا يستطيع طبيب القلب فعل هذا الإجراء.

يتركز تخصص افضل طبيب قلب في مصر في تشخيص وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية، إذ يقوم بإجراء الاختبارات والفحوصات اللازمة للتشخيص، وبعض الإجراءات الجراحية مثل: قسطرة القلب وتوسيع شرايين القلب وتركيب منظم ضربات القلب مما يحفزك للذهاب إلى أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة، ويُعد الدكتور محمد صابر افضل دكتور قسطرة قلب في مصر.

أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة مثل باقي أطباء القلب تلقوا ما يكفي من التدريب والتعليم لعلاج حالات السكتات القلبية وفشل القلب وخلل صمامات القلب عدم انتظام ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الحالات.


للحجز او الاستفسار اتصل الان

متى تزور أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة؟

تعد عضلة القلب واحدة من أكثر عضلات الجسم انشغالًا واجتهادًا. إذ يدق القلب أكثر من 100 ألف مرة يوميًا، وهو مجهود جبار بالطبع، ومن هنا تأتي أهمية الاعتناء بهذا العضو المهم. تخبرنا الدراسات أيضًا أن أمراض القلب هي السبب الأول والرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة والعالم.

والآن قد يسأل البعض كيف أعتني بقلبي ومتى ينبغي علي زيارة افضل جراح قلب في مصر؟ فيما يلي يخبرنا احسن دكتور قلب في القاهرة أهم الأعراض التي يجب الانتباه لها والتفكير في زيارة دكتور قلب ممتاز عند ملاحظتها.

• آلام الصدر

آلام الصدر واحدة من أشهر وأهم الأعراض المميزة لأمراض القلب. وبينما يؤكد أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة أن آلام الصدر ليست كلها ذات علاقة بأمراض القلب، إلا أن آلام الصدر التي تزداد سوءًا مع الحركة قد تكون مؤشر خطر وتستدعي الفحص العاجل. لأنها قد تكون علامة على اقتراب سكتة قلبية -وهي حالة مرضية خطيرة ومهددة للحياة-.

• ارتفاع ضغط الدم

يشرح لنا أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة مفهوم ضغط الدم: وهو القوة التي يضغط بها تدفق الدم على جدران الأوعية الدموية. ترجع خطورة ارتفاع ضغط الدم أنه يسبب إجهاد عضلة القلب ويزيد من فرص الإصابة بالجلطات والسكتات القلبية، لذلك ننصحك بالتوجه إلى اكبر دكتور قلب فى مصر لمعالجة هذه الأزمة قبل أن تتفاقم لسلامة صحتك .

• صعوبة التنفس والدوخة

سيحدد أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة إذا ما كان سبب هذه الأعراض أمراض القلب أو مشكلة في الشريان التاجي.

• مرض السكر

هناك علاقة قوية بين أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري، إذ يؤثر مرض السكر بالسلب على وظيفة الأوعية الدموية ويزيد من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي. ويخبرنا أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة أن دوراشطر دكتور قلب فى مصر في هذه الحالة هو وضع خطط العلاج وتقليل عوامل الخطر.

• التدخين

يحذر أفضل دكتور صمامات القلب، التدخين واحد من أكثر عوامل الخطر جدية وتأثيرًا على صحة القلب. ويساعد الإقلاع عنه على تجنب الكثير من مخاطر القلب وارتفاع ضغط الدم.

للحجز او الاستفسار اتصل الان

المزيد من الأعراض وعوامل الخطورة لأمراض القلب

يستكمل أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة والقاهرة الأعراض التي تستدعي زيارة اكبر جراح قلب في مصر ومنها:

1. ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

ارتفاع معدل الكوليسترول أو الدهون الضارة في الدم يزيد من خطر الإصابة بالجلطات والسكتات القلبية. لذا ينصح أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة بالالتزام بنظام غذائي صحي والمتابعة المستمرة مع الطبيب.

2. أمراض الكلى المزمنة

تساهم أمراض الكلى في زيادة معدل الإصابة بأمراض القلب، إذ تعمل على ارتفاع ضغط الدم وظهور أمراض الأوعية الدموية.

3. تاريخ عائلي لأمراض القلب.

4. أمراض الشرايين الطرفية.

5. قلة النشاط والحركة.

ينصح أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة بالانتباه للأعراض التي أسلفنا ذكرها، وزيارة طبيب القلب في أقرب فرصة عند ملاحظتها للوقاية من مضاعفات خطيرة.
الأمراض التي يعالجها أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة

بعد أن تعرفنا على أهم الأعراض التي ينبغي الانتباه لها والتفكير في زيارة طبيب القلب عند ملاحظتها، يحدثنا أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة عن الأمراض التي يعالجها طبيب القلب. وهي مدى واسع من الأمراض وتشمل:
• تصلب شرايين القلب.
• الرفرفة الأذينية.
• عدم انتظام ضربات القلب.
• أمراض القلب الوراثية.
• أمراض شرايين القلب التاجية.
• أمراض القلب الاحتقانى.
• ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
• ارتفاع ضغط الدم.
• انخفاض ضغط الدم.
• التهاب غلاف القلب.
• تسارع ضربات القلب.
كل واحدة من تلك الحالات يمكن أن تؤثر على جودة الحياة بشكل كبير، بل ويمكن أن تهددها، ومن هنا تأتي أهمية التوعية والتعرف على أعراض هذه الأمراض، وكذلك مؤشرات الخطر التي ينبغي عندها زيارة الطبيب بشكل عاجل.

للحجز او الاستفسار اتصل الان

طرق التشخيص والعلاج

يخبرنا أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة والقاهرة بالخطوات التي يتبعها طبيب القلب عند زيارة المريض العيادة، إذ يتبع الطبيب مجموعة من الخطوات المحددة وهي:
• الإطلاع على التاريخ الطبي للمريض بشكل دقيق وكامل.
• إجراء الفحص البدني.
• القيام ببعض الفحوصات مثل: وزن المريض، وحالة القلب والرئة، وقياس ضغط الدم، وفحص حالة الأوعية الدموية.
• وضع خطة العلاج والبدء في تنفيذها.

الاختبارات والفحوصات

يشرح لنا أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة ومصر الأدوات والاختبارات التي يقوم بها طبيب القلب للتوصل إلى تشخيص لمرضاه.

• رسم القلب

وهو جهاز يقوم بتسجيل النشاط الكهربائي لعضلة القلب.

• رسم القلب الجوال

وهو جهاز يسمح بتسجيل نشاط عضلة القلب بينما يقوم المريض بنشاط ما أو يمارس التمارين الرياضية. ويتكون ببساطة من الكترودات صغيرة توضع على الصدر لتسجل جميع أنشطة القلب.

• مخطط صدى القلب

وهو نوع من الفحوصات يسمح بتصوير كافة مكونات القلب وغرفه الداخلية والمناطق المحيطة، وبهذا تساعد الطبيب على تقييم مدى جودة عضلة القلب.

• قسطرة القلب

يشرح لنا أفضل دكتور قسطرة قلب في مصر ما هي القسطرة بالضبط؟ وهي عبارة عن أنبوب رفيع مزود بكاميرا أمامية يدخل إلى أوعية القلب فيسمح للطبيب برؤية العضلة بوضوح وتحديد الخلل بشكل دقيق. كذلك يمكن استخدام القسطرة في العلاج إذ يستخدمها الطبيب لحل الجلطات وعلاج أمراض القلب الوراثية أو خلل صمامات القلب.
يمكنك ايضا القراءة عن : أنواع دعامات القلب واسعارها.

يمكنك ايضا القراءة عن : أنواع دعامات القلب واسعارها

• طب القلب النووي

وهو مجال حديث نسبيًا يستخدم فيه الطبيب مواد مشعة لدراسة أمراض القلب والأوعية الدموية بدون أي تدخل جراحي.
يستخدم الطبيب جميع هذه الوسائل للفحص الدقيق لحالة المريض، وعلى أساس هذا الفحص يبدأ في وضع خطة محكمة للتدخل والعلاج. وبينما لا يمكن لطبيب أمراض القلب إجراء عمليات القلب المفتوح أو غيرها من الجراحات الكبيرة، إلا أنه يمكنه تطبيق بعض الإجراءات الأخرى مثل القسطرة وتوسيع شرايين القلب وتركيب منظم لضربات القلب، كل هذا بهدف الوصول لعلاج والارتقاء بصحة المريض.

من هو أفضل دكتور قلب في مصر الجديدة؟

و الدكتور محمد صابر الذي تشهد له العديد من الهيئات الطبية بالخبرة والنجاح، فهو يساعد سنويًا مئات الحالات من مرضى القلب بالحالات المختلفة على الشفاء بإذن الله تعالى أو حتى مواصلة الحياة بشكل طبيعي رغم المرض.

اتصل واحجز معادك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Call Now Button